مانكيش كوم
مقالات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
المشاركة السابقة : المشاركة التالية

 

 

الجامعة الملكية للعلوم الطبية إضافة نوعية في التعليم العالي في الأردن


الكاتب : Dr. George Mansor

مشرف عام

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات387

تاريخ التسجيلالثلاثاء 20-04-2010

معلومات اخرى
حرر في الإثنين 08-07-2013 11:53 مساء - الزوار : 1781 - ردود : 1

 

 الجامعة الملكية للعلوم الطبية إضافة نوعية في التعليم العالي في ألأردن

 

 



منقول عن موقع (طلبة نيوز)

 

ستبدأ استقبال الطلبة بداية العام الدراسي المقبل


الأستاذ ألدكتور عبد المجيد السعدون: شراكتنا مع الخدمات الطبية الملكية مصدر اعتزازنا.
أللواء الطبيب عبدالعزيز الزيادات: الجامعة مكرمة ملكية لخدمة الأردنيين والعرب وطلابها سيتدربون لدينا.



تعتبر الجامعة الملكية للعلوم الطبية/ عمان - الأردن ، التي ستبدأ استقبال طلبتها في بداية العام الدراسي الجامعي المقبل واحدة من ابرز الجامعات المتخصصة في كل ما يتعلق بالتخصصات الطبية أردنيا واقليميا.


وتحظى الجامعة بشراكة مع الخدمات الطبية الملكية الأردنية، حيث تتميز باختيار كوادرها الأكفاء في التخصصات الموجودة في كليات الجامعة الطبية منأصحاب الخبرات في المجالات كافة، الامر الذي يجعلها تنفرد عن غيرها من الجامعات في الأردن والخارج.


كما تمتاز مرافقها وتجهيزاتها بالجودة الممتازة والإتقان الفريد، الأمرالذي يسهم مساهمة فاعلة في تخريج كفاءات ذات مستويات متميزة على المستويات الأردنية والعربية والدولية.


من جهته اكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الملكية للعلوم الطبية الدكتور عبدالمجيد السعدون لـ" العرب اليوم" أن إنشاء هذا الصرح الطبي العملاق جاء بناءا على توجيهات ملكية سامية، إذ قامت الخدمات الطبية الملكية الأردنية ممثلة عن القوات المسلحة الأردنية، بتوقيع اتفاقية إنشاء الجامعة كونها الشريك الاستراتيجي للجامعة.


وقال ان الاتفاقية وقعها المدير العام اللواء الطبيب عبد العزيز الزيادات وعن الجامعة رئيس مجلس الامناء الدكتورعبد المجيد السعدون، مشيرا الى أن الجامعة تضم كليات الطب البشري، طب وجراحة الفم والأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية المساندة وتشمل أقسام" الأشعة والأشعة السينية"،المختبرات الطبية وكلية التمريض.


واشار السعدون إلى أن إنشاء الجامعة يقف وراءه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي رحب بالفكرة ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومدير عام الخدمات الطبية الملكية الأردنية.فلهم مني جميعا ألف تحية تقدير واعتزاز.


واضاف أن التميز الذي هو هدفنا يتمثل باختيار المناهج الحديثة، وأعضاء هيئة تدريس ذوي خبرات عالية ومن مختلف الجنسيات، وعلى رأسهم رجال الخدمات الطبية الملكية. واكد السعدون ان الجامعة تواكب أحدث المستجدات العلمية والطبية والتكنولوجية في الجامعات العالمية، لضمان جودة مخرجات التعليم،التي ستجعلها تحتل موقع الصدارة والريادة في المنطقة وتصبح واحدة من أهم الجامعات المرموقة أردنيا وعربيا ودوليا، إلى جانب مساهمتها برفع مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين الأردنيين والعرب على حد سواء.


وافاد أن الجامعة ستكون رائدة بإضافتها إلى نظيراتها من الجامعات الحكومية والخاصة الأردنية.وهذا سيؤهلها إلى استقطاب الطلبة من الأردن والمنطقة العربية، ومن دول أوروبا الشرقية، ودول شرق آسيا للدراسة في احد فروعها الطبية المختلفة.


كما توقع السعدون أن يكون عدد الطلبة بما لا يقل عن 1000 -1200 طالب وطالبة سنويا في كلياتها.


واردف قائلا أن "الجامعة تعمل على توفير المناخات والمستلزمات المطلوبة كافة للحصول على الاعتماد العام والخاص من التعليم العالي".


وقال السعدون ان الجامعة ستفتح أبوابها لـ أكثر من 8833 طالبا وطالبة،ونحن الآن بصدد الانتهاء من توفير المستلزمات الخاصة بالعملية التدريسية. وهذا سيكون حسب معايير قواعد الاعتماد العام والخاص. مشيرا إلى انه ستتوجه الجامعة في نهاية تموز المقبل إلى التعليم العالي بطلب بدء التدريس بعد الكشف على مباني الجامعة ومن بعدها نبدأ استقبال الطلبة لانطلاق الدراسة لدينا.


وأضاف أن الجامعة حققت الحد الأعلى المسموح به للتدريب واستقبال الطلبة،وقد استطاعت شراء 120 جهازا لـ العيادات الطبية السنية، وبحد ذاته اعتقد أن هذا العدد أول انجاز، وأعتقد انه غير موجود في كثير من الجامعات العريقة،وهذا يدل على حرص المؤسسة التعليمية "الجامعة" للارتقاء بمستواها وإمكاناتها لأفضل مستوى .


وأشار أن طلاب الجامعة سيتمكنون من استعمال مرافق مدينة الحسين الطبية لغايات التدريب السريري،إذ يوجد فيها أكثر من 2000 سرير . وهذا مقابل رسوم تدفعها الجامعة إلى الخدمات الطبية.


وتوقع السعدون الانتهاء من المرحلة الأولى من الجامعة قريبا، مؤكدا بانه قد تم قطع شوط كبير في مباني الجامعة.


واضاف أن سواعد الأردنيين هي التي تعمل على رفع بنيان هذا الصرح الجامعي،حيث يصل عدد العاملين أكثر من 2000 شخص بين عمال ، مهندسين ومقاولين. منوها إلى أنها تضم العيادات،المكتبة،القبول والتسجيل والكافتيريا، وستكون جاهزة في نهاية شهر تموز المقبل، وتقدر مساحتها الإجمالية بـ 25 ألف متر مربع،وتضم 40 مختبرا دراسيا. منوها إلى انه تمت إحالة المشروع على أكثر من مقاول لإنجاز العمل في الوقت المحدد.


وأشار السعدون إلى انه سيتم بناء مدرج في كل كلية يستوعب 350 طالبا،وإنشاء مكتبة ومركز للحاسب الإلكتروني يتسع لــ 500 طالب لغايات العملية التدريسية. وستبدأ باستقبال الطلبة الدارسين في العام الدراسي 2013 – 2014م.


واضاف ان الجامعة ستبدأ استقبال طلبات من دول الخليج ودول عربية لافتتاح مكاتب لها في الجامعة. متوقعا أن تستقبل الجامعة طلبات من هذه الدول بشكل لافت، بفضل الاستقرار الأمني ونعمة الأمان، والرعاية الهاشمية للجامعة. لذاستكون وجهتهم للدراسة فيها.


وقال السعدون لقد تم استملاك أرض مجاورة للجامعة لإقامة الكثير من التوسعات عليها، فلدينا مخططات توسعية من اجل إقامة إسكانات للطلبة وعيادات طبية ونواة لمستشفى تعليمي ونواد رياضية، وذلك عندما تتهيأ الظروف والمناخات.


وكل الخيارات أمامنا مفتوحة، مشددا إلى أن أفضل مستشفى لتعليم الطلاب هو مدينة الحسين الطبية. أما إنشاء المستشفى فيمكن طرحه في وقت لاحق.


وقال السعدون أما على صعيد المواصلات فقد قامت الجامعة بتوفير خدمة المواصلات عبر شراء أسطول من الحافلات يصل عدده إلى 50 حافله حديثة لنقل الطلاب من مراكز الانطلاق والى الجامعة يوميا وعلى مدار الساعة.


وأشار السعدون أن مسيرة صرح علمي عملاق كالجامعة الملكية لا بد أن تواجه بعض الصعوبات والعقبات،وقد واجهتنا معوقات ذاتية أو خارجية، ولكنها بفضل التعاون بين القطاعات كافة تم تذليلها . بفضل التشاركية مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ممثلة بالخدمات الطبية الراعي لهذا المشروع العملاق.


وأضاف أن نجاح المستثمر هو من نجاح الدولة ، وأي نجاح يدل على أن الدولة ناجحة في استقطاب المستثمرين، وإنني أتطلع من الحكومة ان تدعم الاستثمار في العقول والطاقات البشرية على اعتبار أن الأردن أولى الدول المصدرة للطاقات البشرية المؤهلة إلى جميع الدول، ولذلك لا بد من حماية بعض الاستثمارات النوعية.


وقال السعدون: تعتبر الجامعة، الخاصة الوحيدة في الأردن التي ترتبط ارتباطا مباشرا بالخدمات الطبية الملكية الأردنية، مشددا على انها ستكون عند حسن ظن الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بأن تبقى منارة للعلم وللعلماء ممن سيسهمون في تطوير مخرجات الطب ونهضته وأداء رسالته الإنسانية.


ومن جانبه أكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبد العزيزالزيادات أنه نظرا لاهتمامنا برسالة التعليم الطبي وأهميه توسعنا بدخول مجال المساهمة بإنشاء هذه الجامعه التعليمية المتخصصة وتم توقيع العقد مع المستثمر الدكتور عبدالمجيد السعدون في كانون الثاني من العام الماضي.وشراكتنا بنسبة 27% مقابل اسمنا والرخصة فقط ولا يترتب علينا أية تكاليف مالية.


وقال الزيادات ان الجامعة مكرمة من مكارم القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية حيث أمر بها لتكون رافدا من الروافد التي تخدم المجتمع الأردني،بكفاءات طبية. منوها الى أن الخدمات الطبية الملكية قامت بكل مابوسعها لتذليل الصعوبات التي واجهت إنشاء الجامعة.
تقع الجامعة على مساحة 120 دونما، في منطقة القسطل على طريق مطار الملكة علياء الدولي.


وتستغرق مسيرا حوالي 10 دقائق بالسيارة من الدوار السابع، وسترفد القطاعات الصحية في المملكة بكوادر بشرية مؤهلة ومدربة بأعلى المستويات، إضافة إلى مساهمتها في تخفيف مشكلة البطالة من خلال توفير ما يقارب 800 فرصة عمللأبناء الوطن، وهي أحدث الجامعات المتخصصة في فروع الطب في المملكة والإقليم.


 

ألدكتور جورج مرقس منصور

ألمشرف العام / موقع مانكيش

 

ألمصدر/ طلبة نيوز

 

 

 

 



توقيع (Dr. George Mansor)

 

 

 

 

 

 

 

 تنبيه : جميع الاراء الواردة تعبر عن رأي أصحابها و لا علاقة لإدارة موقع مانكيش كوم بها

 

جميع المواد المنشورة في موقع مانكيش كوم بكل أقسامه لا تُعبّر بالضرورة عن رأي إدارة الموقع

ويتحمل صاحب الموضوع المسؤولية كاملة عما نشره وجميع ردود الفعل المترتبة عليه

(آخر مواضيعي : Dr. George Mansor)

  سفرة الجالية المانكيشية في ويندزر- كندا

  الاسابيع الاخيرة من الصوم الكبير واسبوع الالام

  سابوع الصوم

  لماذا نذهب الى الكنيسة؟؟

  سابوع البشارة

رقم المشاركة : #5324

الكاتب : Dr. George Mansor

مشرف عام

غير متصل حالياً

المجموعةمدير الموقع

المشاركات387

تاريخ التسجيلالثلاثاء 20-04-2010

معلومات اخرى
حرر في الثلاثاء 09-07-2013 12:35 صباحا


هذه الجامعة فخر لنا جميعا...... فخر للعراقيين حيث انها أنشأت بإستثمار عراقي في ألأردن .

 

المستثمر والشريك الاستراتيجي للخدمات الطبية الأردنية الاستاذ الدكتور عبدالمجيد السعدون هو صاحب المشروع وهو عراقي أصيل صاحب اربع جامعات في المنطقة فقد عملت معه في انشاء الجامعة السورية الدولية الخاصة والتي كانت تضم اكثر من ستة الاف طالب وطالبة منهم اكثر من الفي طالب عراقي في مختلف التخصصات ، وعملت معه في المراحل الاولى لأنشاء هذه الجامعة ايضا في الأردن.


الف تحية حب وتقدير لك دكتور عبدالمجيد وانشاءالله سنشهد قريبا افتتاح هذا الصرح العلمي الكبير والله يوفقك ما دمت تسعى في مشاريع تربوية عملاقة تفيد المجتمع وتفيد الانسانية باسرها.



ألدكتور جورج مرقس منصور

المشرف العام/ موقع مانكيش

مدينة ويندزر/ كندا



توقيع (Dr. George Mansor)
المواضيع المشابهة
الموضوع القسم الكاتب الردود اخر مشاركة
بقيادة ميسي.. منتخب الأرجنتين بمواجهة ... المنتدى العام المدير 0 الخميس 10-05-2012
عندما يغني الطبيب المنتدى العام الدكتور رافد علاء الخزاعي 0 الجمعة 17-01-2014
العراق و الأردن في مباراة مصيرية بتصفيات ... المنتدى العام admin 0 الثلاثاء 13-11-2012

لا تنسى متابعتنا على موقع الفيسبوك
تابعنا ليصلك كل جديد